الجمعة، 30 أبريل، 2010

مشاهدة مباراة برشلونة وفياريال بث مباشر

مشاهدة مباراة برشلونة وفياريال بث مباشر،بث مباشر مباراة برشلونة وفياريال,مباراة برشلونة وفياريال,شاهد ماتش برشلونة وفياريال بث مباشر،نقل مباراة برشلونة وفياريال بث مباشر،رابط مباراة برشلونة وفياريال بث مباشر،
تغطية مباراة برشلونة وفياريال،تغطية مباراة برشلونة وفياريال بث مباشر اون لاين،مشاهدة ماتش برشلونة وفياريال اون لاين على النترنت،مباراة بين برشلون وفياريال ،مباراة بين برشلون وفياريال بث مباشر اون لاين،مشاهدة مباراة برشلونة وفياريال اون لاين باعلى وضوح للصورة
   

(( القنواااااااااااات ))
سيتم وضع القنوات قبل بداية المباراة مباشرة كعادتنا بإذن الرحمن

ولمشاهدة أفضل إستخدم متصفح firefox أو opera

رابط تحميل متصفح الفايرفوكس وهو أفضل متصفح لتشغيل القنوات


بمساحة 7 ميجا فقط

و إذا لم تعمل معك القنوات وظهرت بدل منها رسالة فهذا معناه أن جهازك لا يوجد عليه برنامج Java
المباراة الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش 
21:00 بتوقيت القاهرة
اذا تعطلت احد القنوات يمكنك عمل ريفيرش للصفحة ليتم تحميلها مرة أخرى

وسيتم توفير المزيد من القنوات حتى تنتهى المباراة بأمر الرحمـن

لمشاهدة المباراة 
اضغط في الاسفل علي مثل هذا الشكل













هناك 7 تعليقات:

mido يقول...

سيكون أمام المدرب بيب جوارديولا 24 ساعة فقط لرفع معنويات لاعبي برشلونة قبل استئناف حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني بخوض مباراة في ضيافة فياريال السبت (الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش).

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 87 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني مع تبقي اربع مباريات على نهاية البطولة ويتعين على الفريق الكتالوني التعافي بسرعة من اثار خروجه من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد انترناسيونالي الايطالي الاربعاء.

وقال جوارديولا بعدما اخفق الفريق في الدفاع عن لقبه القاري "اللاعبون يشعرون بالإحباط والحزن لكن يتعين علينا ان نجمع شتات أنفسنا. امامنا مباراة يوم السبت في الدوري ويتعين علينا الفوز بها."

وزالت عن برشلونة هالة الفريق الذي لا يقهر بعدما فاز بستة القاب الموسم الماضي واصبح ينافس حاليا على لقب وحيد هو الدوري المحلي.

وتنتظر برشلونة مباريات اصعب من غريمه اللدود ريال مدريد يبدأها برحلة إلى فريق صعب المراس دأب في السنوات الاخيرة على جعل الحياة صعبة بالنسبة له.

فعلى العكس من فريقي انترناسيونالي أو اسبانيول اللذين اقاما حائطا دفاعيا أمام المرمى نجح فياريال في السنوات الأخيرة في فرض ايقاع لعبه على لاعبي برشلونة وفاز بخمس من اخر سبع مواجهات بينهما على ملعب المادريجال.

وتعافى اصحاب الارض من كبوتهم منذ أن تولى المدرب خوان كارلوس جاريدو المسؤولية خلفا للمدرب السابق ارنستو بالبيردي في فبراير الماضي وأصبح ينافس حاليا على أحد المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل فياريال المركز السادس برصيد 52 نقطة وينافس على المراكز المؤهلة لكأس الأندية الأوروبية ويتأخر بفارق أربع نقاط عن ريال مايوركا صاحب المركز الرابع وهو اخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

وبالطبع سترتفع معنويات ريال مدريد بعدما تأكد من عدم ظهور برشلونة في نهائي دوري الابطال الذي سيقام هذا العام على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية وأصبح لديه المزيد من الأسباب للاعتقاد بأنه من الممكن أن يتعثر صاحب الصدارة في مباراته خارج أرضه أمام فياريال قبل مباراة الفريق الملكي على أرضه أمام أوساسونا الاحد (الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش).

وفاز ريال مدريد الذي يدربه المدرب التشيلي مانويل بليجريني بكل مبارياته على أرضه باستثناء مباراة واحدة هذا الموسم ويؤمن بحظوظه في انتزاع لقب الدوري.

وقال كاكا لاعب وسط منتخب البرازيل في مؤتمر صحفي "لدينا فرصة قوية في الفوز بالدوري.

وأضاف "اللاعبون والجهاز الفني يؤمنون بقدرتنا على تحقيق هذا الانجاز.فارق النقطة الواحدة لا يمثل مشكلة كبيرة ونحن على ثقة في قدرتنا على تخطي برشلونة اذا فزنا بكل مبارياتنا المتبقية."

وسجل كاكا في أول مباراة يلعبها بعد العودة من الإصابة عندما نزل بديلا مطلع الأسبوع الجاري ومن المرجح أن يبدأ المباراة امام أوساسونا خاصة في ظل غياب رافائيل فان دير فارت وراؤول للإصابة.

mido يقول...

أكدت فحوصات طبية أجراها تشابي لاعب خط وسط برشلونة الخميس، تعرضه لإصابة طفيفة في عضلة السمانة للساق اليسرى، والتي قد تكلفه الغياب عن صفوف الفريق خلال مباراة فياريال في الدوري الإسباني.

وأكد اللاعب الخميس في مؤتمر صحفي أنه كان يشعر ببعض الآلام منذ ثلاثة أو أربعة أيام، ولكنه سيسعى للمشاركة أمام فياريال، وأنه لم يشارك في التمرين المسائي للفريق.

ويتوجه تشابي لإجراء بعض الفحوصات للتأكد من شدة الإصابة والفترة التي سيغيب فيها عن الفريق، وإمكانية مشاركته في مباراة السبت المقبل.

يذكر أن بطولة الدوري هي الأمل الوحيد أمام برشلونة لتفادي الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، بعد خروجه من كأس الملك على يد إشبيلية، وخروجه من دوري الأبطال الأوروبي بعد هزيمته بمجموع المباراتين أمام انترناسيونالي.

ويتصدر النادي الكتالوني البطولة برصيد 87 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد (86 نقطة).

mido يقول...

أعربت جماهير العملاق الأسباني برشلونة عن ثقتها الكاملة في قدرة فريقها على استعادة توازنه وانتزاع لقب الدوري الأسباني لكرة القدم ، وفقا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الصادرتين من إقليم كتالونيا اليوم الجمعة.

ويعتقد 59% من قراء صحيفة سبورت و53% من قراء صحيفة موندو ديبورتيفو أن برشلونة سيحتفظ بلقب الدوري الأسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

ويلتقي برشلونة غدا السبت مع مضيفه فياريال صاحب المركز السادس بينما يلتقي ريال مدريد مع ضيفه اوساسونا بعد غد الأحد.

وأظهر استطلاع للرأي اجرته صحيفة ماركا اليوم الجمعة أن 75% من القراء يعتقدون أو ربما يأملون أن يتأثر برشلونة من من خروجه من المربع الذهبي لدوري الأبطال أوروبا يوم الأربعاء على يد إنتر ميلان الإيطالي.

mido يقول...

بعد خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي، كان آخر ما يتمناه برشلونة هو خوض مباراة صعبة خارج ملعبه في بطولة الدوري الإسباني.
ولكن هذا بالتحديد سيكون الاختبار الذي ينتظره برشلونة عندما يحل ضيفا على فياريال اليوم في المرحلة الـ 35 من الدوري الإسباني.
وصعد فياريال إلى المركز السادس في جدول الدوري الإسباني في الأسابيع القليلة الماضية ونتيجة لذلك نال المدرب خوان كارلوس جاريدو المدير الفني المؤقت للفريق مكافأة من النادي الإثنين الماضي بتوقيع عقد مع الفريق حتى حزيران (يونيو) 2011 .
وخسر برشلونة ثلاث مرات على ملعب فياريال في آخر خمس سنوات.
ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.
وسيكون على جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة أن يقرر موقفه من الإبقاء على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في التشكيل الأساسي للفريق بعد أن واصل عروضه الهزيلة في المباراة أمام إنتر.
وتشهد هذه المرحلة سبع مباريات بعدما قدم العديد من الفرق مواعيد مبارياته إلى اليوم بسبب إقامة المرحلة التالية من المسابقة في منتصف الأسبوع.
ويحل بلنسية ضيفا على إسبانيول اليوم بينما ستكون باقي مباريات ذات تأثير في منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة حيث يحل ريال سرقسطة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا ويلتقي خيريث متذيل جدول المسابقة فريق ألميريا بينما يلتقي تينيريفي فريق ريسينج سانتادر ويواجه بلد الوليد فريق خيتافي كما يلتقي ملقة مع سبورتنج خيخون.
من جهة أخرى، دقت ساعة الحقيقة في إنجلترا وألمانيا مع وصول البطولتين إلى المرحلتين الأخيرتين، وقد تحدد هوية بطل الـ«بريميير ليج» وال»بوندسليجا» بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.
ويقف ليفربول عائقا بين تشلسي وحلم استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006 وذلك عندما يستضيف الفريق اللندني غدا على ملعب «إنفيلد» في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.
وستكون هذه المواجهة قمة بكل ما للكلمة من معنى لما تحمله من أهمية للفريقين، لأن فوز تشلسي على «الحمر» يعني فتح الطريق أمام رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لكي يتوجوا باللقب، خصوصا أن مباراتهم الأخيرة ستكون في أرضهم وبين جماهيرهم أمام ويجان الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء، ما يعني أن هذه المباراة ستكون هامشية بالنسبة للأخير.
وستكون جماهير مانشستر يونايتد خلف ليفربول ربما لأول مرة في التاريخ، على أمل أن ينجح الأخير في إجبار الفريق اللندني على الاكتفاء بالتعادل على أقل تقدير، ما سيسمح لفريق «الشياطين الحمر» بالتربع على الصدارة في حال فوزه على مضيفه سندرلاند في مباراة هامشية للأخير لأنه فقد الأمل في الحصول على مركز أوروبي كما أنه بعيد جدا عن منطقة الخطر.
وسيتمكن مانشستر سيتي من إزاحة أستون فيلا عن خط الصراع في حال نجح في الفوز عليه عندما يستضيفه اليوم على ملعب «سيتي أوف مانشستر» حيث لم يفز الثاني منذ 28 نيسان (أبريل) 2007 (2/ 0).
أما توتنهام الذي خسر في المرحلة السابقة أمام مانشستر يونايتد 1/3، فيخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه بولتون.
وفي ألمانيا، سيكون بايرن ميونيخ أمام فرصة التقدم خطوة إضافية وحاسمة نحو الفوز باللقب للمرة الـ 22 في تاريخه (رقم قياسي) وذلك عندما يستضيف اليوم على ملعبه «إليانز أرينا» بوخوم المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية وذلك في المرحلة الـ 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني.
وفي إيطاليا، يفتتح ميلان المرحلة الـ 36 من الدوري الإيطالي اليوم في مواجهة ضيفه فيورنتينا وهو مطالب بالفوز وإلا سيصبح مهددا بالتخلي عن المركز الثالث لأنه لا يتبعد سوى بفارق أربع نقاط عن سمبدوريا.
وسيتمكن روما من اعتلاء الصدارة مجددا لمدة 24 ساعة على أقله لأن مباراته مع بارما ستكون اليوم، فيما يلعب إنتر مع لاتسيو غدا.

mido يقول...

برشلونة في اختبار جديد مع فياريال برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بفارق نقطة عن ريال مدريد (رويترز)


سيكون نادي برشلونة الإسباني الذي يحل ضيفا على فياريال السبت ضمن منافسات الدوري، أمام اختبار صعب لتجاوز خيبة خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا قبل يومين على يد إنتر ميلان الإيطالي.

وخسر برشلونة ثلاث مرات على ملعب فياريال في آخر خمس سنوات. ويتصدر الفريق الكاتالوني حامل اللقب جدول الدوري بفارق نقطة واحدة عن منافسه التقليدي ريال مدريد.

وقال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا الأربعاء "يتعين علينا الآن أن نركز على لقب الدوري الإسباني وهو ما يستحقه مشجعونا".

من جهته قال مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي سجل الهدف الوحيد أمام إنتر ميلان "يجب أن نستعيد توازننا خارج الملعب.. ليس لدينا وقت للبكاء على حظنا العاثر".

وسيكون على المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة أن يقرر موقفه من الإبقاء على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في التشكيل الأساسي للفريق بعد أن واصل عروضه الهزيلة في المباراة أمام انتر.

وصعد فياريال إلى المركز السادس بترتيب الدوري الإسباني في الأسابيع القليلة الماضية، نال بفضلها المدرب خوان كارلوس جاريدو المدير الفني المؤقت للفريق مكافأة من النادي الاثنين الماضي بتوقيع عقد مع الفريق حتى يونيو/حزيران 2011.
وقال حارس مرمى فياريال دييغو لوبيز الأربعاء "جاريدو يستحق الاستمرار مع الفريق لأنه نجح في تحسين ثقتنا بأنفسنا". وأضاف أنها "مباراة مهمة لكل من الفريقين.. إنهم (برشلونة) يلعبون من أجل لقب الدوري ونحن نلعب للعودة إلى المشاركة الأوروبية".

لابورتا: يتعين علينا الآن أن نركز
على لقب الدوري (الفرنسية-أرشيف)

سبع مباريات
وتشهد هذه المرحلة غدا سبع مباريات بعدما قدمت العديد من الفرق مواعيد مبارياتها إلى السبت بسبب إقامة المرحلة التالية من المسابقة في منتصف الأسبوع.

ويحل فالنسيا ضيفا على إسبانيول السبت، بينما ستكون باقي المباريات ذات تأثير على منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة، حيث يحل ريال سرقسطة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا، ويلتقي خيريث متذيل جدول المسابقة فريق ألميريا بينما يلتقي تينيريفي فريق ريسينغ سانتادر ويواجه بلد الوليد فريق خيتافي كما يلتقي ملقة مع سبورتنغ خيخون.

أما أهم المباريات التي ستقام الأحد ضمن مباريات هذه المرحلة فتجمع بين ريال مدريد مع أوساسونا. وفاز ريال مدريد بجميع المباريات التي خاضها على ملعبه في البطولة هذا الموسم باستثناء المباراة التي خسرها صفر-2 أمام برشلونة.

ويفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود لاعبيه بيبي ورافاييل فان دير فارت وراؤول غونزاليس بسبب الإصابات. ولكن ما يسعده هو أن نجمه البرازيلي كاكا استعاد لياقته بشكل تام، وهو ما برهن عليه من خلال تسجيل هدف الفوز على ريال سرقسطة السبت الماضي.

كما يحل ريال مايوركا صاحب المركز الرابع ضيفا على أتلتيك بلباو، ويحل إشبيلية ضيفا على أتلتيكو مدريد في مباراتين أخريين بهذه المرحلة يوم الأحد.

mido يقول...

يسعى برشلونة إلى نفض غبار الخيبة التي مني بها بتنازله عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد إنتر ميلان الإيطالي، والتركيز مجددا على معركة الدوري الأسباني على أمل الاحتفاظ باللقب المحلي بعد أن جرد من لقبه الأوروبي ولقب مسابقة الكأس المحلية على يد أشبيلية.
ولن يكون برشلونة الذي يبتعد بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد، أمام مهمة سهلة على الإطلاق في المرحلة الخامسة والثلاثين لأنه يحل اليوم السبت ضيفا على فياريال على ملعب "المادريجال"، وهو يأمل أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها في مواجهتيه الأخيرتين مع "الغواصة الصفراء" عندما تعادل معه 3-3 و1-1 على التوالي.
وأصبح بإمكان برشلونة أن يصب تركيزه على الدوري المحلي وإلا سيخرج من الموسم خالي الوفاض بعد أن توج الموسم الماضي بستة ألقاب.
ولن يكون من السهل على برشلونة أن يحسم المباريات الأربع المتبقية لأنه سيحل في المرحلة قبل الأخيرة ضيفا على أشبيلية الذي يتصارع مع مايوركا للحصول على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويخوض النادي الكاتالوني مباراتين سهلتين على ملعبه الأولى في المرحلة المقبلة أمام تينيريفي المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، والأخرى في المرحلة الختامية أمام المهدد الآخر بلد الوليد.
ولن يكون فياريال لقمة سائغة أمام البرسا لأن فريق "الغواصة الصفراء" يحقق نتائج مميزة منذ أن استلم الإشراف عليه خوان كارلوس جاريدو، وهو يقاتل من أجل التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل وهو حتى يملك فرصة أن يكون في دوري أبطال أوروبا لأنه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن مايوركا.
ويحوم الشك حول مشاركة نجم وسط برشلونة زافي بسبب تعرضه للإصابة خلال مباراة الأربعاء أمام إنتر ميلان.
ويمكن القول أن سعادة ريال مدريد بتنازل برشلونة عن لقبه الأوروبي توازي إلى حد ما سعادة إنتر ميلان بتأهله إلى النهائي، لأن هذا النهائي سيكون في ملعب النادي "سانتياجو برنابيو" في 22 الشهر المقبل، ولو نجح غريمه التقليدي في الوصول إلى هناك سيكون الأمر "مذلا" لفريق العاصمة خصوصا أنه ودع المسابقة من الباب الصغير على يد ليون الفرنسي.
وسيكون فريق المدرب التشيلي مانويل بيلليجريني الذي سيترك ريال بشكل شبه مؤكد في نهاية الموسم، متربصا لأي تعثر من برشلونة من أجل الانقضاض على الصدارة في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم، وهو يخوض الأحد اختبارا سهلا على ملعبه في مواجهة أوساسونا الذي لا يملك أي حظوظ بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل كما أنه بعيد تماما عن منطقة الخطر.
لكن مهمة ريال مدريد أيضا لن تكون سهلة بل على الأرجح هي أصعب من تلك التي يواجهها برشلونة، خصوصا أنه سيحل في المرحلة المقبلة ضيفا على مايوركا الذي لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم على ملعب "أونو" أمام أشبيلية وبرشلونة.
ويلعب النادي الملكي في المرحلتين الأخيرتين مع ضيفه أتليتك بلباو الذي يصارع أيضا على مركز أوروبي، ومضيفه مالاجا المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
وبدوره يخوض فالنسيا الثالث مباراة صعبة أمام مضيفه الكاتالوني إسبانيول، لكن المعركة الحقيقية ستكون على المركز الرابع بما أن فريق المدرب يوناي إيمري ضمن بشكل كبير مركزه الثالث لأنه يبتعد بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه.
وأصبحت المعركة على المركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا خماسية لأن مايوركا الرابع لا يتقدم سوى بفارق ست نقاط عن أتليتك بلباو الثامن، وهو سيحل ضيفا على الأخير الأحد، وفي حال نجح النادي الباسكي في حسم هذه المواجهة سيدخل بقوة إلى خط الصراع على هذا المركز.
أما أشبيلية الخامس الذي يتخلف بنقطتين عن مايوركا، فهو يستضيف أتليتكو مدريد المنتشي بتأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي على حساب ليفربول الإنجليزي.
ويحل خيتافي السابع بفارق ست نقاط عن مايوركا ضيفا على بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر بنفس عدد نقاط تينيريفي التاسع عشر قبل الأخير والذي يستقبل بدوره راسينج سانتاندر.
وفي المباريات الأخرى، يلعب خيريز متذيل الترتيب أمام ألميريا وهو بحاجة إلى النقاط الثلاث من أجل تأجيل عودته إلى الدرجة الثانية للمرحلة المقبلة على أقله، ومالاجا مع سبورتينج خيخون، وديبورتيفو لاكورونا مع سرقسطة.

mido يقول...

يسعى برشلونة إلى الخروج من الكبوة التي تعرض لها بخسارة لقبه في دوري أبطال أوروبا، بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد إنترميلان الإيطالي، والتركيز مجددا على معركة الدوري الإسباني، على أمل الاحتفاظ باللقب المحلي، بعد أن فقد لقبه الأوروبي ولقب مسابقة الكأس المحلية على يد أشبيلية.
ولن يكون برشلونة الذي يبتعد بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد، أمام مهمة سهلة على الإطلاق في المرحلة الـ35، لأنه يحل يوم السبت ضيفا على فياريال على ملعب "ال مادريجال"، وهو يأمل أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها في مواجهتيه الأخيرتين مع "الغواصة الصفراء"، عندما تعادل معه (3-3) و(1-1) على التوالي.
وعلق مدرب النادي الكاتالوني جوسيب جوارديولا على وضع فريقه حاليا قائلا: "علينا الآن أن نستعيد توازننا، وأن نكون في وضع نفسي جيد والتحضير لمباراة السبت، لم يكن أمامنا كثير من الوقت من أجل التحضير، لكن الآن بإمكاننا التركيز على إنهاء الموسم بشكل جيد".
وبالفعل، أصبح بإمكان برشلونة أن يصب تركيزه على الدوري المحلي، وإلا سيخرج من الموسم خالي الوفاض، بعد أن توج في الذي سبقه بستة ألقاب.
وقام رئيس النادي جوان لابورتا بزيارة اللاعبين في التمارين؛ من أجل تقديم دعمه لهم، وقال: "من أجل الفوز بالدوري علينا الآن أن نفوز بالمباريات الأربع المتبقية وسنفعل ذلك".
ولن يكون من السهل على برشلونة أن يحسم المباريات الأربع المتبقية؛ لأنه سيحل في المرحلة قبل الأخيرة ضيفا على أشبيلية الذي يتصارع مع مايوركا للحصول على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويخوض النادي الكاتالوني مباراتين سهلتين على ملعبه؛ الأولى في المرحلة المقبلة أمام تينيريفي المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، والأخرى في المرحلة الختامية أمام المهدد الآخر بلد الوليد.
واعتبر لابورتا أنه من السهل التحدث عن الفوز بالمباريات الأربع، لكن من أجل الفوز باللقب على فريقه أن يقدم كل شيء على أرضية الملعب.
ولن يكون فياريال لقمة سائغة أمام رجال جوادريولا؛ لأن فريق "الغواصة الصفراء" يحقق نتائج مميزة منذ أن استلم الإشراف عليه خوان كارلوس جاريدو، وهو يقاتل من أجل التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل، وهو يملك فرصة أن يكون في دوري أبطال أوروبا؛ لأنه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن مايوركا.
ويحوم الشك حول مشاركة نجم وسط برشلونة تشافي هرنانديز في مباراة "ال مادريجال"؛ بسبب تعرضه للإصابة خلال مباراة الأربعاء أمام إنترميلان؛ التي فاز بها فريقه بهدف نظيف، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتأهله إلى النهائي لأنه خسر ذهابا في ميلانو (3-1).
وسيكون فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي سيترك الريال بشكل شبه مؤكد في نهاية الموسم، متربصا لأي تعثر من برشلونة من أجل الانقضاض على الصدارة في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم، وهو يخوض الأحد اختبارا سهلا على ملعبه في مواجهة أوساسونا الذي لا يملك أي حظوظ بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل، كما أنه بعيد تماما عن منطقة الخطر.
وبدا نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو واثقا من أن شيئا لم يحسم، وبأنه سيكون هناك تقلبات في الصدارة، قائلا: "سيكون هناك بعض المفاجآت؛ لأن برشلونة سيواجه فياريال وأشبيلية، آمل أن نتمكن من العودة للصدارة لكي نصبح بطلا هذا الموسم".
لكن مهمة ريال مدريد أيضا لن تكون سهلة، بل على الأرجح أنها أصعب من تلك التي يواجهها برشلونة، خصوصا أنه سيحل في المرحلة المقبلة ضيفا على مايوركا الذي لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم على ملعب "أونو" أمام أشبيلية وبرشلونة.
ويلعب النادي الملكي في المرحلتين الأخيرتين مع ضيفه أتلتيك بلباو، الذي يصارع أيضا على مركز أوروبي، ومضيفه ملقا المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.